استعادة “ولد لمغيميض” لحرية التنقل

مشاهدة
أخر تحديث : الخميس 19 فبراير 2015 - 4:22 مساءً
استعادة “ولد لمغيميض” لحرية التنقل

تأكد نبأ استعادة المواطن “محمد عبد الله ولد لمغيميض” لحقه في التنقل بعد اعتصام نظمه طيلة أزيد من 10 أيام بالنقطة الحدودية “الكركرات” الفاصلة بين المغرب و موريتانيا.

و جاءت استعادة “ولد لمغيميض” لحقه في التنقل بعد الاعتصام الذي نظمه برفقة اسرته و على اثر مؤازرة المركز المغربي لحقوق الانسان – فرع طرفاية له، حيث أصدر هذا الأخير بلاغا تضامنيا يدعو فيه الى تمتيع المواطن بحقه الدستوري في التنقل و مغادرة التراب الوطني. و قد علم حينها، أي بعد اصدار المركز المغربي لحقوق الانسان – فرع طرفاية (المنظمة الحقوقية الوحيدة التي تضامنت مع المواطن بعد طلبه للمؤازرة) أن الوكيل العام للملك قام باستدعاء “ولد لمغيميض” للاستماع الى اقواله و على اثره تم اصدار أوامر بالسماح له بالعبور الى الأراضي الموريتانية.

فهنيئا ل “ولد لمغيميض” باستعادته لحقه في التنقل الذي يكفله دستور المملكة، هنيئا للمركز المغربي لحقوق الانسان بهذا الانتصار الجديد لحق من حقوق الانسان المغربي و هنيئا للسلطات المغربية باحترامها للدستور و تجنيبها البلاد لتداعيات قضية يمكن تفاديها بقليل من الحكمة.

تعليق من حسابك فيس بوك

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر: يسمح التعليق بصورة موضوعية بعيدا عن التجريح، السب، القذف أو التعرض للمقدسات.
ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء و المقالات المنشورة في الجريدة لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء أسكي الصحراء وهي تلزم بمضمون كاتبها حصرياً.