زيارة تلاميذ اعدادية انطوان دو سانت اكزوبري بالرباط وشركة “siemens” توقع على الحدث

مشاهدة
أخر تحديث : السبت 15 نوفمبر 2014 - 12:15 صباحًا
زيارة تلاميذ اعدادية انطوان دو سانت اكزوبري بالرباط  وشركة “siemens” توقع على الحدث

عرفت مدينة طرفاية حفل افتتاح وتدشين قاعة الاعلاميات بالثانوية التأهلية من طرف السيد العامل الناجم بهي بحضور ممثلة ومنسقة شركة siemens التي لها شراكة مع منظمة (انطوان دو سانت اكزوبري) للشباب كما تزامن هذا الافتتاح بزيارة استطلاعية من طرف تلاميذ اعدادية انطوان دو سانت اكزوبري بالرباط التابعة للبعثة الفرنسية  المتكونة من تسعة وعشرين تلميذا وثمانية مؤطرين من بينهم عميد كلية العلوم برباط من أجل زيارة تواصلية بين ابناء الشمال وجنوب الصحراء المغربية قصد استكشاف خصوصيات ومميزات الاقليم وبعض المشاريع التنموية والمآثر التاريخية  وبعض المناطق السياحية كمحمية النعيلة والرمال الحمراء بجماعة اخفنير (الغرد الأحمر) وشاطئ كسمار .

كما تعرف الوفد على الموروث التقافي الحساني بالاقليم وكذلك قام بزيارة متحف الامير الصغير بحضور السيد العامل والوفد المرافق له وأعطيت شروح حول تاريخ حياة الطيار سانت اكزوبري من طرف رئيس جمعية اصدقاء طرفاية .

في الأخير قامت ممثلة شركة  صونيا عدنان Siemens بتوزيع بعض الهدايا الرمزية ونسخ من كتاب الامير الصغير على تلاميذ كل من الثانوية التأهيلية بطرفاية و اعدادية انطوان دو سانت اكزوبري بالرباط.

collage

[highlight]

تقرير : عزيز اليوبي

تصوير : سليم معتوك

[/highlight]

تعليق من حسابك فيس بوك

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر: يسمح التعليق بصورة موضوعية بعيدا عن التجريح، السب، القذف أو التعرض للمقدسات.
ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء و المقالات المنشورة في الجريدة لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء أسكي الصحراء وهي تلزم بمضمون كاتبها حصرياً.