أضخم مهر في تاريخ موريتانيا،عشرة ملايين وسيارة PRADO TX يثير جدلا واسعا

مشاهدة
أخر تحديث : الأحد 9 أبريل 2017 - 11:31 مساءً
أضخم مهر في تاريخ موريتانيا،عشرة ملايين وسيارة PRADO TX يثير جدلا واسعا


 


الصحراء اليوم:متابعة


في الظرفية التي يعتبرها البعض الأشد ركودا والأصعب من الناحية الاقتصادية في البلاد , وفي ظل الإرتفاع الجنوني لأسعار المواد الأساسية وضعف دخل الفرد .

شهدت العاصمة نواكشوط واحدة من أفخر وأفخم حفلات الزفاف في ليلة شبيهة بقصص ألف ليلة وليلة ، احتفل خلالها رجل الأعمال الشاب عبد الكريم ولد محمد جدو بزفافه من التالية إبنة الفارس والأمير سيد أحمد ولد بكار ( عارف) .
المناسبة التي صارت حديث المجالس وشغلت الكثير من المواقع ونشرت حولها الكثير من الشائعات الصحفية من ضمنها أن العروس فتاة صحراوية ، والحفل أقيم في شبه جزيرة الداخلة ، بالإضافة إلى شائعة أن الزفاف كان من المفترض أن يتزامن مع حفل زفاف آخر لكرمي بنت آبه ، أقيم حسب مصادر “منصف” في قلب العاصمة نواكشوط بعيدا عن القاعات والأضواء في ظل حضور العائلتين وبعض المدعويين .
وقد صنف الحفل من طرف رواد التواصل الاجتماعي بباهظ التكلفة حيث وصل المهر وملحقاته لعشرة ملايين أوقية ، بالإضافة الي مليون ونص للفرقة الفنية ، ومليون أخري في ” العادات ” الشوكلا والرصيد وبعض العطور الفرنسية ” كما اختتمت عادة ” امروك اسبوع ” بسيارة من نوع “prado–tx” باهظة الثمن ، ومبلغ مالي معتبر .
يشار إلى أن وسائل التواصل الاجتماعي وخصوصا انستغرام باتت تساعد في زيادة أهمية التفاصيل التي تحرص العرائس على وجودها في حفلات زواجهن، مثل الديكور الفاخر بتفاصيل راقية وحضور الفرق الفنية ، ومختلف مظاهر التباهي والرفاهية ، وهذ التفاصيل وغيرها هي ماجعلت حديث مواقع التواصل لأيام خلت هذا الزفاف الذي بلغت تكاليفه حسب متابعين أكثر من 40 مليون أوقية ، وحققت صور المناسبة موجة من المشاركات على انستغرام وفيس بوك وفق موقع مسارات الذي اورد الخبر.



Source link

تعليق من حسابك فيس بوك

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر: يسمح التعليق بصورة موضوعية بعيدا عن التجريح، السب، القذف أو التعرض للمقدسات.
ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء و المقالات المنشورة في الجريدة لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء أسكي الصحراء وهي تلزم بمضمون كاتبها حصرياً.