أكثر من 5 ملايين ليلة مبيت..مراكش الأولى سياحيا في المغرب

مشاهدة
أخر تحديث : الثلاثاء 17 أكتوبر 2017 - 2:08 صباحًا
أكثر من 5 ملايين ليلة مبيت..مراكش الأولى سياحيا في المغرب


مراكش لازالت الوجهة السياحية الأولى في المغرب، ذلك ما أكدته آخر التقارير الصادرة عن وزارة السياحة والنقل الجوي والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي، الذي كشفت فيه بأن عدد الليالي المبيت بلغت بالمدينة الحمراء 5 ملايين و98 ألف ليلة، خلال الثمانية أشهر الأولى من السنة الجارية، لتحافظ بذلك على تصدرها لقائمة ليالي المبيت في مؤسسات الإيواء السياحية على المستوى الوطني.

واستنادا إلى المعطيات الرسمية لوزارة السياحة، فإن هذا الرقم يشكل نسبة 18 في المائة من عدد ليالي المبيت وطنيا، لافتة إلى أن مراكش سجلت تقدما مهما مقارنة مع الفترة نفسها من السنة الماضية،التي وصلت فيها ليالي المبيت إلى 4.3 مليون ليلة.

وحلت وجهة أكادير إداوتانان في المرتبة الثانية من حيث عدد ليالي المبيت، في الفترة الممتدة بين يناير وغشت من السنة الحالية، إذ حققت 3.8 مليون ليلة مبيت، في حين جاءت مدينة الدار البيضاء في المرتبة الثالثة بـ1.4 مليون ليلة مبيت.

وسجلت الوجهة السياحية لورزازات أقوى ارتفاعا بالمقارنة مع السنة الماضية، بنسبة بلغت 37 في المائة، حيث سجلت حجز 252 ألف ليلة مبيت، متبوعة بوجهة فاس، التي سجلت ارتفاعا في ليالي المبيت بنسبة 36 في المائة.

وسجل تقرير وزارة السياحة بأن ليالي المبيت، على الصعيد الوطني، حققت ارتفاعا بنسبة 15 في المائة إلى غاية نهاية شهر غشت المنصرم، موضحا بأنها انتقلت من 12.8 مليون ليلة، خلال الأشهر الثمانية الأولى من السنة الفارطة، إلى 14.7 مليون ليلة مبيت، خلال الفترة نفسها من السنة الجارية.



مصدر الخبر

تعليق من حسابك فيس بوك

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر: يسمح التعليق بصورة موضوعية بعيدا عن التجريح، السب، القذف أو التعرض للمقدسات.
ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء و المقالات المنشورة في الجريدة لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء أسكي الصحراء وهي تلزم بمضمون كاتبها حصرياً.