إصدار جديد: طرفاية مدينة ساحلية تبحث عن تنمية استراتيجية

مشاهدة
أخر تحديث : الإثنين 13 نوفمبر 2017 - 11:13 مساءً
إصدار جديد: طرفاية مدينة ساحلية تبحث عن تنمية استراتيجية


أحداث الصحراء/العيون

في إطار الندوة الوطنية التي تنظمها كلية الآداب والعلوم الإنسانية لجامعة ابن زهر بإقليم طرفاية، تم توقيع كتاب جديد بعنوان طرفاية مدينة ساحلية تبحث عن تنمية استراتيجية، لكاتبه الدكتور محمد بنعتو والذي ترأس مجموعة من الجلسات العلمية في إطار هذه الندوة الوطنية.

  الكتاب ركز على موروث الإقليم التاريخي والحضاري الذي أعطى ركيزة أساسية للمشروع السياحي الذي يسعى الإقليم لتحقيقه، في ضل الظروف الوطنية والإقليمية ، من خلال استراتيجية الدولة في تنمية الأقاليم الجنوبية والإصلاحات التي شملت ميناء المدينة من جهة، ومن خلال محاولة انفتاح جزر الكناري على افريقيا من جهة أخرى، ما يجعل طرفاية في موقع متميز لتعلب دورا رائدا واستراتيجيا في النقل الملاحي والتجاري، سيجعلها تتغلب على المشكل الديموغرافي الذي تعاني منه المدينة في السنوات الأخيرة.

  الكتاب يرصد إقليم طرفاية من مجموعة من الجوانب يجعل قارئه يتعرف بشكل أكاديمي على التاريخ العريق وكذا الأفق التنموي في حدود 2050، ما يجعله كتابا شاملا حول الإقليم.



مصدر الخبر

تعليق من حسابك فيس بوك

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر: يسمح التعليق بصورة موضوعية بعيدا عن التجريح، السب، القذف أو التعرض للمقدسات.
ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء و المقالات المنشورة في الجريدة لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء أسكي الصحراء وهي تلزم بمضمون كاتبها حصرياً.