اعتقال نواب مغاربة بسبب أضاحي العيد

مشاهدة
أخر تحديث : الجمعة 18 أغسطس 2017 - 4:19 مساءً
اعتقال نواب مغاربة بسبب أضاحي العيد



اعتقلت السلطات الإسبانية مواطنين مغاربة، من بينهم نواب في البرلمان المحلي، كانوا بصدد إدخال أكباش العيد من شمال المملكة باتجاه مليلية المحتلة مرورا بمعبر بني أنصار، و ذلك يوم الثلاثاء الماضي و أول أمس الأربعاء،بحسب وكالة الأنباء الإسبانية “أوربا بريس”.

و أوضح ذات المصدر أن الحرس المدني الإسباني قام باعتقال أربعة نواب مغاربة عن الحزب الأول الذي يقود المعارضة في مدينة مليلية “المحتلة”  تحت إسم “تحالف من أجل مليلية”، و ذلك بعد إصرارهم يوم أول أمس الأربعاء على إدخال أضاحي العيد المشتراة من المغرب باتجاه مليلية المحتلة عبر معبر بني أنصار، قبل أن يحجز الأمن على 11 كبشا، بحجة أنها لا تملك ترخيصا من وزارة الصحة يؤكد خلوها من الأمراض.

و قد أدى قرار منع النواب المغاربة من إدخال أضاحي العيد إلى مليلية المحتلة إلى قيام احتجاجات بالمدينة و لا سيما المتعاطفين مع حزب”التحالف من أجل مليلية” إلى ترديد شعارات من قبيل الله أكبر و الحرية للشعب المسلم.

و كشف المصدر ذاته،عن هوية النواب المغاربة المعتقلين، أن الأمر يتعلق بمصطفى أبرشان، زعيم حزب “تحالف من أجل مليلية”، ورفاقه في الحزب حسن محتار، ورشيد بوزيان، وأحمد محمد،إذ ندد محمد علي، رئيس حزب كاباياس سبتة، بمنع المغاربة من شراء أضاحي العيد من المغرب، واعتقال النواب المغاربة،و وصف المصدر نفسه اعتقال نواب مليلية بالعمل “غير المقبول”، وطالب بإقالة مندوب الحكومة المركزية في مليلية بشكل مستعجل كإجراء أولي.



مصدر الخبر

تعليق من حسابك فيس بوك

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر: يسمح التعليق بصورة موضوعية بعيدا عن التجريح، السب، القذف أو التعرض للمقدسات.
ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء و المقالات المنشورة في الجريدة لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء أسكي الصحراء وهي تلزم بمضمون كاتبها حصرياً.