اكادير: 3 مؤسسات خصوصية تتلاعب في نقط الامتحانات ووزارة التعليم تتدخل

مشاهدة
أخر تحديث : الأربعاء 11 أكتوبر 2017 - 11:50 صباحًا
اكادير: 3 مؤسسات خصوصية تتلاعب في نقط الامتحانات ووزارة التعليم تتدخل


اتخدت وزارة التربية الوطنية قرارات تأديبية في حق 3 مؤسسات تعليمية باكادير بسبب النفخ في نقط المراقبة، وفي هذا الاطار اصدرت وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، بلاغا تؤكد فيه اتخاذها عدة قرارات في حق 32 مؤسسة للتعليم المدرسي الخصوصي على المستوى الوطني، ثبت في حقها تخويلها التلميذات والتلاميذ نقطا غير مستحقة في فروض المراقبة المستمرة خلال الموسم الدراسي 2017-2016.

واضاف البلاغ ان هذه القرارات تأتي عد تعميق البحث وتحليل نتائج امتحانات البكالوريا بهذه المؤسسات التعليمية، أسفرا عن تسجيل فروقات في متوسط النقط المحصل عليها من طرف التلميذات والتلاميذ بين مكون المراقبة المستمرة من جهة، ومكوني الامتحان الجهوي والامتحان الوطني من جهة أخرى، تفوق 10 نقط كمتوسط على صعيد المؤسسة ككل.

وفي هذا الإطار اتخذت الوزارة قرارا بعدم السماح لهذه المؤسسات بمسك نقط المراقبة المستمرةفي منظومة “مسار” إلى حين تأكد المفتشين من صدقية النقط المحصل عليها من لدن التلميذات والتلاميذ.

وكانت مشاهد قد تناولت في مقالات سابقة  تلاعب عدة مؤسسات خصوصية في النقط بغية الربح السريع وبدافع الزيادة في عدد تلاميذها مما يعد احتيالا وتزويرا في محررات رسمية.



مصدر الخبر

تعليق من حسابك فيس بوك

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر: يسمح التعليق بصورة موضوعية بعيدا عن التجريح، السب، القذف أو التعرض للمقدسات.
ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء و المقالات المنشورة في الجريدة لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء أسكي الصحراء وهي تلزم بمضمون كاتبها حصرياً.