بويزكارن..إصابة و إغماء أحد أعضاء تنسيقية الصحة للجميع بعد أيام من مسيرتهم على الأقدام في اتجاه الرباط

مشاهدة
أخر تحديث : الخميس 7 ديسمبر 2017 - 7:43 مساءً
بويزكارن..إصابة و إغماء أحد أعضاء تنسيقية الصحة للجميع بعد أيام من مسيرتهم على الأقدام في اتجاه الرباط


بعد قطعهم لمئات الكيلمرات مشيا على الأقدام، من بويزكارن في اتجاه الرباط متحملين قساوة الطريق في هذا الجو البارد جدا و الإنهاك الشديد،  لتبليغ رسالتهم التي خرجوا من أجلها ألا وهي “الصحة للجميع” سقط أحد أعضاء التنسيقية رشيد لكدور اليوم مغشيا عليه على جنبات الطريق  بتراب جماعة مزوضة احد الجناعات القريبة من مراكش.

وتداولت بعض الصفحات الفيسبوكية صور المناضلين وهم يحاولون الاتصال بالسلطات المحلية وطلب الاستنجاد لإنقاد السيد رشيد والذي على ما يبدو لم تتم الاستجابة للنداء بشكل سريع وهو ماجعل أحد الناشطين يتهم سلطات مراكش بعدم تقديم المساعدة لانسان  في حالة خطر، لتستحيب هذه الأخيرة بعد طول المدة ويتم نقل رشيد لكدور إلى مستشفى محمد السادس بمراكش.
وأشار متسق المسيرة أن العضو المغشي عليه عانى بالإضافة إلى الأرهاق الشديد من ألم شديد على مستوى الرأي والمعدة  ومضاعفات برودة الأرض التي سقط عليها مغشيا في انتظار  سيارة الإسعاف.

يذكر أن ثلاث شباب من مدينة بويزكارن و بعد  خوض الساكنة لأشكال احتجاجية ، تنوعت مابين مسيرات ،ووقفات احتجاجية، امام كل من باشوية بويزكارن ، المستشفى  المحلي ، ومركز المدينة ،انطلقوا  مساء يوم الاحد ( 26نونبر) لخوض  غمار مسيرة على الأقدام تأخذهم من بويزكان الى الرباط  في خطوة نضالية   احتجاجا على الأوضاع المزرية  لمدينتهم وعلى عدة أصعدة، بمافي ذلك قطاع الصحة والمطالبة بفتح تحقيق ، في الأوراش الملكية التي عرفتها المدينة  بعد الزيارة الملكية  لسنة 2007.

وفي انتظار استرجاع العضو في تنسيقية الصحة للجميعع بويزكارن عافيته داخل مستشفى محمد السادس في مستشفى محمد السادس بمراكش يواصل العضوين مسيرتهما من جديد.



مصدر الخبر

تعليق من حسابك فيس بوك

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر: يسمح التعليق بصورة موضوعية بعيدا عن التجريح، السب، القذف أو التعرض للمقدسات.
ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء و المقالات المنشورة في الجريدة لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء أسكي الصحراء وهي تلزم بمضمون كاتبها حصرياً.