تارودانت: جماعة “ايت ايكاس” تعيش انفلاتا امنيا خطيرا

مشاهدة
أخر تحديث : الإثنين 9 أكتوبر 2017 - 9:41 مساءً
تارودانت: جماعة “ايت ايكاس” تعيش انفلاتا امنيا خطيرا


تعرض احد الاشخاص لاعتداء شنيع من طرف عصابة اجرامية بجماعة ايت ايكاس اقليم تارودانت، مما استدعى الى نقله  الى المستشفى الاقليمي بتارودانت لتلقي العلاجات الضرورية، وقد سلمت له شهادة طبية حددت مدة العجز  في 24 يوما. وفي هذا الاطار قامت مصالح الدرك الملكي بالقاء القبض على شخصين، بعد تقديم شكاية في الموضوع،  اعتقل على اثرها المشتبه فيهما لمدة 48 ساعة  بمخفر الدرك الملكي بايت ايعزة   لتخلي بعدها النيابة العامة سبيلهم بعد أداءهم لكفالة مالية.

وذكرت مصادر عليمة، ان جماعة ايت ايكاس تعرف اعتداءات متكررة من نفس العناصر الاجرامية وتتمثل هذه الاعتداءات في المس بالسلامة الجسدية لبعض المستشارين الجماعيين بالمنطقة وبعض السكان، بالاضافة الى تخريب ممتلكاتهم الفلاحية وبعض الاليات الزراعية، وكانت هذه الاعتداءات موضوع عدة شكايات للمصالح الامنية دون ان تتحرك لحماية الساكنة وممتلكاتهم.

وبالمقابل تعرضت ممتلكات كل من رئيس جماعة ايت ايكاس وبعض نوابه للتخريب عدات مرات من نفس العصابة الاجرامية، واكدت في هذا الاطار بعض المصادر العليمة أن الرئيس السابق الجماعة، هو الذي يحرض عصابة تنشط بالمنطقة لتخريب ممتلكات بعض المسؤولين الجماعيين،  بفعل ان هؤلاء وراء شكايات ضده على اثر سوء تدبيره لشؤون الجماعة في الفترة الانتدابية السابقة.

واستنكرت فعاليات حقوقية تهاون المصالح المختصة في تفعيل القانون حماية لساكنة المنطقة من عصابة تسببت في انفلات امني بالمنطقة، ومن المنتظر ان تنظم هذه الهيئات وقفة احتجاجية للتنديد بالانفلات الامني بجماعة ايت ايكاس.



مصدر الخبر

تعليق من حسابك فيس بوك

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر: يسمح التعليق بصورة موضوعية بعيدا عن التجريح، السب، القذف أو التعرض للمقدسات.
ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء و المقالات المنشورة في الجريدة لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء أسكي الصحراء وهي تلزم بمضمون كاتبها حصرياً.