تارودانت: من يحمي هيأة تدريس مدرسة العهد الجديد بايت ايعزة؟

مشاهدة
أخر تحديث : الأربعاء 11 أكتوبر 2017 - 3:49 مساءً
تارودانت: من يحمي هيأة تدريس مدرسة العهد الجديد بايت ايعزة؟


نظمت هيأة التدريس بمدرسة العهد الجديد بايت ايعزة اقليم تارودانت وقفة احتجاجية دفاعا على حرمة المدرسة بعد توالي الاحتجاجات التي يعرفها باب المؤسسة كل يوم مما ادى الى التأثير على السير العادي للعملية التعليمية.

ويرجع سبب هذه الاحتجاجات غير المؤطرة الى الشكاية التي تقدمت بها ام احد التلاميذ تتعلق بتعرض ابنها للاغتصاب داخل اسوار المدرسة، وقد اسفرت التحريات القضائية الاولية على الامر يتعلق باغتصاب تلميذ من طرف تلميذ آخر داخل اسوار المؤسسة، وان ملف القضية في يد وكيل الملك لاتخاذ الإجراءات القانونية في هذا الملف.

والغريب ان بعض المحسوبين على “البيجيدي” استغلوا هذه القضية لتصفية حسابات ضيقة مع هيأة التدريس ومدير المؤسسة.

وذكرت مصادر مطلعة ان متزعمي هذه الاحتجاجات يقومون باستغلال اوقات الدروة لتنظيم وقفات احتجاجية غير مرخصة بباب المؤسسة ومنع التلاميذ من ولوج حجرات الدراسة، أمام عجز السلطات المعنية للتدخل لحماية هياة التدريس والتلاميذ والحفاظ على حرمة المؤسسة.

فهل تتدخل السلطات الأمنية لحماية مدرسة العهد الجديد وهيأة تدريسها من توظيف سياسي لقضية اغتصاب تلميذ من طرف تلميذ آخر و المعروضة على انظار وكيل الملك بتارودانت.



مصدر الخبر

تعليق من حسابك فيس بوك

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر: يسمح التعليق بصورة موضوعية بعيدا عن التجريح، السب، القذف أو التعرض للمقدسات.
ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء و المقالات المنشورة في الجريدة لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء أسكي الصحراء وهي تلزم بمضمون كاتبها حصرياً.