تسريبات امتحانات مباراة التعليم تثير جدلا وانتقادات ساخرة عبر “الفيسبوك”

مشاهدة
أخر تحديث : السبت 13 يناير 2018 - 9:50 مساءً
تسريبات امتحانات مباراة التعليم تثير جدلا وانتقادات ساخرة عبر “الفيسبوك”


ما إن مرت دقائق معدودة على انطلاق الاختبار الكتابي لمباراة التعليم بالتعاقد حتى اكتسحت نماذج أسئلة الامتحان ليومه 13 يناير الجاري مواقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” و “واتساب” بعدد من المجموعات، حيث سأل الممتحنين المجتازين للمباراة عن أجوبة للأسئلة المطروحة اثناء الحصة الصباحية بعدما تم تسريبها .

الشيئ الذي استنكره مجموعة من الناشطين بمواقع التواصل الاجتماعي مستغربين عن أي مستوى لأساتذة هم القدوة للأجيال الصاعدة فيما تسائل آخرون قائلين: ” كيف يمكن استئمان “غشاشين” على مستقبل أطفال المغرب الذين هم مستقبل هذا البلد” فيما دعى آخرون الى عدم التسامح مع هذه التجاوزات لا سيما لمباراة في قطاع حساس كقطاع التعليم والرد عليها ضمانا لتكافئ الفرص .

وكانت قد اعلنت الاكاديميات الجهوية للتربية قد اعلنت في اطار التحضير للموسم الدراسي 2017-2018 عن مباريات لتوظيف اساتذة بموجب عقود في مؤسسات التعليم العمومي ليوم السبت 13 ينير الجاري .

حيث يتم اجتياز المباراة عبر  مرحلتين :  المرحلة الاولى الاختبار الكتابي والمرحلة الثانية الاختبار الشفوي للانضمام لسلك التعليم العمومي بموجب عقد



مصدر الخبر

تعليق من حسابك فيس بوك

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر: يسمح التعليق بصورة موضوعية بعيدا عن التجريح، السب، القذف أو التعرض للمقدسات.
ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء و المقالات المنشورة في الجريدة لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء أسكي الصحراء وهي تلزم بمضمون كاتبها حصرياً.