جولة فنية بالجماعات القروية بجهة العيون

مشاهدة
أخر تحديث : الخميس 2 نوفمبر 2017 - 10:58 مساءً
جولة فنية بالجماعات القروية بجهة العيون


أحداث الصحراء/العيون

تنظم جمعية منار العيون للتراث والطرب الحساني طيلة شهر نونبر الجاري جولة فنية بالجماعات القروية والحضرية بجهة العيون الساقية الحمراء بدعم من وزارة الثقافة والاتصال والجماعات الترابية بأقاليم العيون، وطرفاية، وبوجدور، وذلك في إطار الاحتفالات المخلدة للذكرى 42 للمسيرة الخضراء المظفرة وعيد الاستقلال المجيد.

 وستعرف هذه الجولة تنظيم سهرات فنية بالجماعات القروية والحضرية بالجهة، ولقاءات مع شعراء حسانيين، وأنشطة ترفيهية للأطفال. وتأتي هذه الجولة الفنية بالجماعات الحضرية والقروية بجهة العيون الساقية الحمراء سعيا من الجمعية للتنشيط الثقافي والفني بهذه الجماعات، وخلق فسحة للترفيه والاستمتاع بالموسيقى والشعر لفائدة ساكنة الجهة وخاصة الجماعات القروية التي تعرف نقصا من حيث التنشيط الثقافي والفني الذي غالبا ما تشهده المدن فقط.

وخلال هذه الجولة التي تنطلق يوم 6 نونبر بجماعة الطاح، ستقام سهرات فنية تحييها فرقة الفنان سعيد الشرادي، والفنان هشام صلاح، كما ستعرف مشاركة أوركسترا عمر، فيما سيقدم الفقرات التنشيطية كل من الفنانين علي أكبار، وعبد الفتاح الساهل.

وتعتزم الجمعية خلال السنة المقبلة تنظيم النسخة التاسعة من أيام التنشيط الثقافي والفني بجهة العيون الساقية الحمراء بشراكة وتعاون مع مجلس جهة العيون الساقية الحمراء والمديرية الجهوية للثقافة وولاية جهة العيون الساقية الحمراء والمجالس المنتخبة. 



مصدر الخبر

تعليق من حسابك فيس بوك

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر: يسمح التعليق بصورة موضوعية بعيدا عن التجريح، السب، القذف أو التعرض للمقدسات.
ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء و المقالات المنشورة في الجريدة لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء أسكي الصحراء وهي تلزم بمضمون كاتبها حصرياً.