خروج ملايين المغاربة لأداء صلاة الاستسقاء في مختلف مساجد المملكة

مشاهدة
أخر تحديث : السبت 25 نوفمبر 2017 - 5:39 صباحًا
خروج ملايين المغاربة لأداء صلاة الاستسقاء في مختلف مساجد المملكة


خرج صباح يوم الحمعة 24 نونبر الجاري، ملايين المغاربة لأداء صلاة الاستسقاء في مختلف مساجد ومصليات المملكة، وذلك من أجل طلب الغيث، بعد تأخر سقوط الأمطار وتنفيذا لأوامر الملك محمد السادس.
وكانت وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية أعلنت عن انطلاق صلاة الاستسقاء بالمصليات والمساجد الجامعة، بمختلف جهات وأقاليم المملكة يومه الجمعة، على الساعة التاسعة والنصف صباحا.
و قالت الوزارة في بلاغ أنه”جريا على سنة جده المصطفى، صلى الله عليه وسلم في الاستسقاء كلما انحبس المطر، قرر الملك محمد السادس، إقامة صلاة الاستسقاء، تخشعا وتضرعا إلى الباري جلت قدرته، أن يسقي عباده وبهيمته وينشر رحمته، ويحيي بلده الميت، فهو سبحانه وتعالى الملاذ والمرتجى، “وهو الذي ينزل الغيث من بعد ما قنطوا وينشر رحمته”.
وجاءت صلاة الاستسقاء هذه بعد انحباس هطول المطر خلال السنة الحالية، والمؤشرات السلبية التي باتت تلوح في الأفق عن الموسم الفلاحي، إحياء لسنة النبي كلما قل وانحبس المطر عن الناس واشتدت الحاجة إليه.



مصدر الخبر

تعليق من حسابك فيس بوك

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر: يسمح التعليق بصورة موضوعية بعيدا عن التجريح، السب، القذف أو التعرض للمقدسات.
ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء و المقالات المنشورة في الجريدة لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء أسكي الصحراء وهي تلزم بمضمون كاتبها حصرياً.