يحيى الكدالي: عرض توعوي حول السلامة الغذائية و زيارة لرئيس المجلس الإقليمي

مشاهدة
أخر تحديث : السبت 22 أبريل 2017 - 9:50 مساءً
يحيى الكدالي: عرض توعوي حول السلامة الغذائية و زيارة لرئيس المجلس الإقليمي

نظمت جمعية طرفاية لحماية و توجيه المستهلك بشراكة مع المجلس الإقليمي لطرفاية و المكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية بالجنوب عرضا حول التغذية الصحية بمركزية يحيى الكدالي صباح اليوم الأربعاء 19 أبريل 2017 ابتداء من الساعة الحادية عشرة صباحا لفائدة تلاميذ المؤسسة.

و قد تميز النشاط بحضور رئيس المجلس الإقليمي لطرفاية الذي ألقى كلمة شكر للمنظمين و حث التلاميذ على التقيد بالنصائح المقدمة.

و تميز العرض بتفاعل التلاميذ و التلميذات مع ممثل المكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية بالجنوب السيد محمد أعمامة الذي عرف كيف يمزج بين المعرفة النظرية و تقنيات التواصل، حاملا للتلاميذ أجوبة على تساؤلاتهم محاولا اقناعهم بضرورة تغيير العادات الغذائية من اجل صحتهم و من اجل سلامتهم.

و في الأخير، شكرت رئيسة الجمعية إدارة المؤسسة و الأطر التربوية المساهمة في النشاط و عبر التلاميذ بدورهم عن شكرهم على المبادرة القيمة التي حملت لهم الاستفادة متمنين تجديد اللقاء مع منشط العرض في موضوع يهم الصحة و التغذية.

 

و في لقاء على هامش العرض مع السيد رئيس المجلس الإقليمي لطرفاية محمد سالم بهيا، سألناه عن مدى انخراط المجلس في ورش اصلاح التعليم، عبر عن الرغية في المساهمة في الجهود الرسمية لتجويد العرض التربوي خاصة في الجانب المتعلق بالبنيات التحتية و التجهيزات رغم اكراه محدودية ميزانية المجلس و أكد انخراطه الشخصي و معه أعضاء المجلس الإقليمي في المساعدة على تحسين الوضع التعليمي.

و في إشارة الى مرحلة تميزت بسوء تفاهم مع مسؤولي القطاع، قال السيد بهيا ان المجلس تجاوز تلك المرحلة و أنه حاليا يولي أهمية للتعليم في مخططاته التنموية. و أكد حرصه على استفادة تلاميذ و تلميذات المدينة من دعم المجلس باعتبار مصلحتهم تعلو على كل اعتبار.

و جوابا على سؤالنا حول مآل لائحة حاجيات كان المجلس في وقت قريب قد أرسلها الى المؤسسات التعليمية، أجاب بأن المجلس قد خصص دعما سيوزع على المؤسسات التعليمية، رغم تواضعه، الا انه سيشكل تعبيرا و اشارة رمزية لانخراطنا، و المجلس منكب حاليا على دراسة طرق استفادة المؤسسات التعليمية منه لاخراجه الى حيز الوجود قريبا.

تعليق من حسابك فيس بوك

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر: يسمح التعليق بصورة موضوعية بعيدا عن التجريح، السب، القذف أو التعرض للمقدسات.
ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء و المقالات المنشورة في الجريدة لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء أسكي الصحراء وهي تلزم بمضمون كاتبها حصرياً.