عشرات القتلى والجرحى في تفجير كنيسة بمدينة طنطا المصرية

مشاهدة
أخر تحديث : الأربعاء 12 أبريل 2017 - 7:08 صباحًا
عشرات القتلى والجرحى في تفجير كنيسة بمدينة طنطا المصرية


قال مصدر أمني مصري، اليوم الأحد، إن تفجيرا وقع داخل كنيسة مارجرجس بمدينة طنطا محافظة الغربية (دلتا/شمال) ما أسفر عن وقوع 30 قتيلا و100 مصابا وفق حصيلة أولية.
ونقلت وكالة الأناضول التركية عن المصدر ذاته أن التفجير وقع داخل الكنيسة، بينما تقوم قوات الحماية المدنية والمفرقعات التابعة لوزارة الداخلية بتمشيط موقع الحادث
وفي السياق نفسه، قالت وزارة الداخلية المصرية، اليوم الأحد، إن انفجارا وقع بكنيسة مارجرجس بمدينة طنطا، ما أسفر عن وقوع وفيات ومصابين، دون تحديد
وقال التلفزيون الحكومي الرسمي إن رئيس الوزراء المصري شريف إسماعيل أجرى اتصالا بوزير الداخلية، مجدي عبد الغفار لمتابعة الحادث والوقوف على ملابساته.
ويأتي التفجير بالتزامن مع ترأس البابا تواضروس الثاني، بابا الكنيسة المصرية، اليوم الأحد، قداس “أحد الشعانين” في الإسكندرية (شمالي مصر).
و”أحد الشعانين” هو الأحد السابع والأخير من الصوم الكبير الذي يسبق عيد الفصح أو القيامة عند المسيحيين
ومطلع الشهر الجاري، شهدت محافظة الغربية (دلتا/شمال)، وقوع تفجير قرب مركز تدريب الشرطة بمدخل مدينة طنطا، ما أسفر عن إصابة 16 شخصا.
وفي ديسمبر الماضي، وقع تفجير في قاعة الصلاة بالكنيسة البطرسية، الملاصقة للكاتدرائية المرقسية بالعباسية (وسط العاصمة) أثناء صلاة القداس ما أدى إلى مقتل 30 شخصا بخلاف مرتكب الحادث وإصابة العشرات.



رابط المصدر

تعليق من حسابك فيس بوك

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر: يسمح التعليق بصورة موضوعية بعيدا عن التجريح، السب، القذف أو التعرض للمقدسات.
ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء و المقالات المنشورة في الجريدة لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء أسكي الصحراء وهي تلزم بمضمون كاتبها حصرياً.