غرفة التجارة والصناعة والخدمات تعقد دورة أكتوبر بمقرها الجديد بكلميم‎

مشاهدة
أخر تحديث : الخميس 9 نوفمبر 2017 - 3:15 مساءً
غرفة التجارة والصناعة والخدمات تعقد دورة أكتوبر بمقرها الجديد بكلميم‎


أحداث الصحراء/العيون

انعقدت بكلميم الدورة العادية لغرفة التجارة والصناعة والخدمات برسم شهر أكتوبر2017، بمقرها الجديد بكلميم، المقر الذي نال إعجاب الأعضاء وزوار الغرفة خلال يومه الأول بالنظر الى التجهيزات الحديثة ومرافق التواصل مع التجار والصناع والمستثمرين المتعددة وقاعات العروض المجهزة. وبحضور السيد الناجم ابهي والي جهة كلميم واد نون عرفت الدورة مناقشة مجموعة من النقاط المهمة، والتي تمس التاجر والصانع وكذا أصحاب الشركات، حيث تم عرض مختلف الإشكاليات التي تعاني منها هذه الفئات.

   السيد والي الجهة أكد استعداده لمناقشة برنامج الغرفة لأجل إقلاع إقتصادي حقيقي بالجهة، فيما أكد السيد الحسين عليوى رئيس غرفة التجارة والصناعة والخدمات لجهة كلميم واد نون، أن الغرفة بصدد فتح جميع الملفات التي تعيق هذا الإقلاع المنشود، ومنها على الخصوص مشكل الجمارك الذي يؤرق مجموعة من المستثمرين المحليين والجهويين، حيث عرفت هذه النقطة نقاشا مستفيضا بين الأعضاء وممثل الهيأة الوصية.

   الدورة عرفت كذلك نقاشا واسعا حول سبل حل إشكالية الباعة المتجولين حيث ناشد الجميع السلطات المحلية على العمل بحزم أكبر لتحرير الملك العمومي في خطوة لتنظيم قطاع التجارة بالجهة حيث نوه الجميع بمجهودات السيد عامل إقليم طانطان في هذا المجال.

   وفي مجال الإنفتاح على جزر الكناري تم خلق لجنة خاصة للعلاقات الخارجية يترأسها عضو الغرفة رئيس المجلس الجماعي لسيدي إفني بحكم علاقاته بالمسؤولين الكناريين.

     وفي الختام تم رفع برقية الولاء والإخلاص الى صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله، وتهنأته وكافة الشعب المغربي بعيد المسيرة الخضراء المظفرة.



مصدر الخبر

تعليق من حسابك فيس بوك

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر: يسمح التعليق بصورة موضوعية بعيدا عن التجريح، السب، القذف أو التعرض للمقدسات.
ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء و المقالات المنشورة في الجريدة لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء أسكي الصحراء وهي تلزم بمضمون كاتبها حصرياً.