لحاق المسيرة الخضراء الدولي العيون ___طرفاية

مشاهدة
أخر تحديث : الأحد 1 مارس 2015 - 12:07 صباحًا
لحاق المسيرة الخضراء الدولي العيون ___طرفاية

فاز الدراج سعيد أبلواش، من المنتخب الوطني المغربي “أ”، بالمرحلة الثانية  الرابطة بين العيون وطرفاية وذلك ضمن النسخة الخامسة لطواف المسيرة الخضراء الدولي لسباق الدراجات، المنظمة تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، ما بين 26 فبراير الجاري و 3 مارس القادم .
وقطع سعيد أبلواش مسافة هذه المرحلة، التي بلغت 100 كلم، في زمن قدره 3 س و07 د و30 ث ، متبوعا بزميليه في المنتخب الوطني “أ” مرواني صلاح الدين بالتوقيت 3س و07د و 35ث وايت الباديا اناس، بالتوقيت ذاته.
وعاد المركزان الرابع والخامس على التوالي لدراجي المنتخب الوطني “أ”، العربية عدنان  وصابر  لحسن  بفارق   15ثانية عن صاحب المركز الأول .

IMG_8208

وأكد مصطفى النجاري بطل سابق في رياضة الدرجات  في تصريح للصحافة، أن هذه التظاهرة الرياضية، أصبحت تعرف إقبالا متزايدا سنة بعد أخرى بهذه الربوع الغالية من المملكة ، مضيفا أن هذا الطواف ساهم في تقريب ممارسة هذا النوع الرياضي من الشباب وتنشيط مختلف المدن والجماعات والقرى التي يمر منها المتسابقون على غرار باقي التظاهرات الرياضية الوطنية.

من جهته، أبرز السيد رئيس لجنة التحكيم أن سباق العيون – طرفاية تميز ببطء كبير لتأثر المتسابقين بالرياح القوية التي كانت تهب عكس اتجاههم، مشيرا إلى أن الصراع احتدم خلال العشر كيلومترات الأخيرة حيث تمكن المنتخب الوطني من بسط سيطرته إلى حدود نقطة النهاية.

IMG_8164

يشار إلى أن هذه التظاهرة الرياضية، التي أعطى انطلاقتها والي جهة العيون بوجدور الساقية الحمراء، عامل إقليم العيون، السيد يحضيه بوشعاب، والتي تنظم تحت شعار “رياضة الدراجات في خدمة التنمية البشرية”، تعرف مشاركة  كل من  الدول الاتية سينيغال  وسويسرا واسبانيا وهولندا تركيا و ومصرو ايطالياو بريطانيا و ارلندا  إلى جانب المغرب.

وفي الاخير وزعت الجوائز و الهدايا على الفائزين و ايضا تم تكريم بعض الشخصيات برلماني في ايطاليا منتمي لحزب سياسي قوي و صحفيتين اجنبيتين من طرف الكاتب العام الجديد و بعض المنتخبين و السلطات المدنية و العسكرية و المجتمع المدني (صور حصرية).

IMG_8165

تعليق من حسابك فيس بوك

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر: يسمح التعليق بصورة موضوعية بعيدا عن التجريح، السب، القذف أو التعرض للمقدسات.
ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء و المقالات المنشورة في الجريدة لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء أسكي الصحراء وهي تلزم بمضمون كاتبها حصرياً.