منتدى الجنوب يستنكر اقصاء الصحافة المحلية و الجهوية من الحضور في المجلس الإداري للأكاديمية الجهوية للتربية و التكوين بكلميم‎

مشاهدة
أخر تحديث : الثلاثاء 25 أبريل 2017 - 4:35 صباحًا
منتدى الجنوب يستنكر اقصاء الصحافة المحلية و الجهوية من الحضور في المجلس الإداري للأكاديمية الجهوية للتربية و التكوين بكلميم‎


بيان استنكاري

على اثر انعقد المجلس الإداري لأكاديمية التربية و التكوين بجهة كلميم وادنون، بتاريخ 31 مارس 2017، و في غياب تام للصحافة المحلية و الجهوية، فإننا بمنتدى الجنوب لصحافة و الإعلام نستغرب غياب التواصل و السياسة الإقصائية  التي تنهجها الأكاديمية الجهوية للتربية و التكوين بكلميم مع الهيئات و الفعاليات الإعلامية بالجهة بصفة عامة و باقليم كلميم، و هو الشيء الدي لا يخدم مصلحة قطاع التعليم بالجهة في وقت تسعى فيه كل التوجيهات الملكية الى التأكيد اهمية الانفتاح كل الشركاء و المتدخلين، و نظرا لأهمية الدورة المنعقدة للمجلس الإداري الخاص بالأكاديمية و بعد اقصاء و تغييب متعمد للصحافة المحلية و الجهوية فان منتدى الجنوب للصحافة و الإعلام:

1. يستنكر بشدة هدا النوع من التهميش و الإقصاء الدي تنهجه الأكاديمية الجهوية للتربية و التكوين بجهة كلميم وادنون.

2. يدين كل اساليب الاقصاء و التهميش التي قد تمس بحرية الصحافة و التعبير بالجهة خصوصا و على المستوى الوطني عموما.

3. تحميل كل الجهات المشاركة في دورة المجلس الإداري للأكاديمية الجهوية للتربية و التكوين بجهة كلميم وادنون و تحميل الجزء الاكبر من المسؤولية لمدير الأكاديمية.

4. تؤكد على الدور المهم للإعلام و الصحافة المحلية كشريك اساسي لإصلاح منظومة قطاع التعليم عبر ضمان شفافية تسيير القطاع و تنوير الرأي العام بواقع الإصلاح و سياساته على المستوى الجهوي.

و اخير فإن منتدى الجنوب للصحافة و الإعلام يشيد بمختلف المبادرات التي تقوم بها العديد من المؤسسات و الإدارات العمومية بجهة كلميم وادنون و المبنية على التواصل الدائم و اشراك الاعلام المحلي و الصحافة المحلية و الجهوية في مختلف انشطتها.

عن المكتب



مصدر الخبر

تعليق من حسابك فيس بوك

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر: يسمح التعليق بصورة موضوعية بعيدا عن التجريح، السب، القذف أو التعرض للمقدسات.
ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء و المقالات المنشورة في الجريدة لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء أسكي الصحراء وهي تلزم بمضمون كاتبها حصرياً.