من قلب الصحراء الأمركية.. "حاويات شحن" فاخرة!

مشاهدة
أخر تحديث : الإثنين 13 نوفمبر 2017 - 9:09 صباحًا
من قلب الصحراء الأمركية.. "حاويات شحن" فاخرة!




دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) — قبل ستين عاماً، أحدثت “حاويات الشحن” المتواضعة ثورة كبيرة في عالم التجارة الدولية.. اليوم وبعد مرور أكثر من نصف قرن على ذلك، عادت “المعلبات” العملاقة هذه لتغير مجرى الهندسة المعمارية، وتُستخدم كخيار سهل ومنخفض التكلفة يُدمج بسهولة بين التصاميم الفاخرة والمتميزة.

قد يعجبك أيضا.. كيف سيدمج هذا المهندس الياباني العمارة بالبيئة؟

ولا شك بأنه لا يوجد مثال أفضل من منزل “شجرة جوشوا،” الممتد على مساحة 2,100 قدم مربع، ويضم ثلاث غرف نوم، والذي بُني داخل حاويات شحن بيضاء من المقرر أن تُوضع وسط الصحراء الأمريكية بالقرب من حديقة شجرة جوشوا الوطنية.

وقد وصل البناء الغريب الذي تكلّف به منتج أفلام لم يصرح عن اسمه، إلى مراحل تصميمه النهائية، ومن المقرر أن تبدأ مرحلة البناء في العام 2018، على موقع خاص يبعد أقل من ثلاث ساعات بالسيارة من مدينة لوس أنجلوس.

وصُمم المنزل الذي يشبه بشكله نجمة ساطعة، المهندس المعماري والفنان الرقمي الإنجليزي جيمس وايتاكر، الذي يقول إن شكل البناء مستوحى من رحلة قام بها صاحب المشروع في صحراء شجرة جوشوا، حيث يملك موقعاً تبلغ مساحته 90 فداناً.

قد يهمك أيضا.. أول مطعم تحت الماء قريباً في أوروبا

ويقول وايتاكر: “أحد الأصدقاء الذي كان يرافق المنتج قال: “هل تعرف ما سيبدو مذهلاً هنا؟ ثم عرض عليه صورة استوديو هشينجن، مبنى المكاتب المصنوع من حاويات الشحن، والذي صممته بنفسي قبل عدة سنوات.”

وكان قد صمم وايتاكر استوديو هشينجن كمكتب عمل قليل التكلفة لوكالة إعلانات، في الغابة السوداء بألمانيا بالقرب من بلدة هشينجن.

وقد وضع وايتاكر حاويات الشحن بطريقة معينة تجعلها تطل على مناظر خلّابة ومثيرة للاهتمام، مؤكداً أنه قضى الكثير من الوقت في التصميم الداخلي، ليحرص على جماليته من الداخل.

كما سيعتمد المنزل أيضاً على الألواح الشمسية التي ستشكل المظلة الممتدة فوق منطقة موقف السيارات، بالإضافة إلى سطح خشبي مصمم ليُدمج في شكله مع التضاريس الصخرية المحيطة بالمبنى.

وأيضا.. مشروع المريخ 2117..مدينة متكاملة في قلب دبي

تعّرفوا إلى تصميم منزل”حاويات الشحن” أكثر في معرض الصور أعلاه:
 



مصدر الخبر

تعليق من حسابك فيس بوك

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر: يسمح التعليق بصورة موضوعية بعيدا عن التجريح، السب، القذف أو التعرض للمقدسات.
ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء و المقالات المنشورة في الجريدة لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء أسكي الصحراء وهي تلزم بمضمون كاتبها حصرياً.